أشار عضو تكتل "لبنان القوي" ​سيمون أبي رميا​، الى "أننا في سباق مع الوقت اذا كنا نريد احترام المهل الدستورية لانتخار رئيس جديد للجمهورية"، لافتاً الى أن "رئيس الجمهورية يحتاج الى 86 صوتاً، ولا يوجد أي جهة اليوم قادرة على تأمين هذا العدد لذلك من الضروري اليوم أن يتم الاتفاق بين الكتل".

ورأى أبي رميا، في حديثٍ إذاعي عبر "صوت المدى"، أن "النائب ​ميشال معوض​ لن يحصل على 86 صوتاً، وبالرغم من الاحترام تجاهه لكنه لن يستطيع تأمين هذا العدد للفوز"، مؤكداً "أننا لن نضع أسماء إذا لم نكن باستطاعتنا توصيل مرشحنا، لذلك نحن كتيار وطني حر نلتزم ب​الورقة البيضاء​ في هذه المرحلة".

وأوضح أبي رميا أن "المطلوب اليوم بطريقة سريعة وايجابية، توقيف المسرحيات التي تحصل في مجلس النواب، فهذا الاستحقاق هو لبناني، وأرفض أن يكون هناك إيحاءات خارجية".

وأردف "الطائفة المارونية لديها مكونات وأسماء كثيرة مخولة لخوض المعركة الرئاسية، وبمعزل عن أن النائب ​جبران باسيل​ هو مرشح طبيعي بالحيثي التمثيلية التي يتمتع بها التيار على المستوى الوطني، فهناك شخصيات من داخلي التيار تتمتع أيضاً بالكفاءة المطلوبة"، مشيراً الى أن "اذا تعذر الوصول الى شخصية من داخل التيار، فهذا لا ينمع أن نعرض أسماء حليفة يمكن مناقشتها مع الحلفاء".

واعتبر أبي رميا، أنه "لا مصلحة للبنان أن يصل الى شغور رئاسي وحكومي ولا رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ سيكون له مصلحة بهذه المسألة، وبالتالي مصلحته تقتضي بأن يحسن وضع حكومته والقيام بواجباته بحكم الأمر الواقع".