أشارت ​شعبة العلاقات العامة​ في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، الى أنه "في إطار المتابعة التي يقوم بها مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي - ​طرابلس​ في وحدة الشرطة القضائية لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت عناصر هذا المكتب من توقيف 5 مروجي مخدّرات في مناطق: العبدة، ومنيارة، والجديدة، وهم كلٌّ من: ج. ش. (مواليد عام 2000، لبناني)، ر. ص. (مواليد عام 1996، لبناني)، م. أ. (مواليد عام 2002، سوري)، ا. س. (مواليد عام 1997، لبناني)، و ج. ط. (مواليد عام 1991، لبناني)".

ولفتت الشعبة، الى أنها "ضبطت بحوزتهم كميّة من المخدّرات، على الشكل التالي: 9 كلغ قائم من مادة ​حشيشة الكيف​، 30 غ قائم من مادة ​الكوكايين​، 46 غ قائم من مادة ​الماريجوانا​، ميزان حساس عدد 3، مطحنة، و9 دفاتر لف ورق"، مضيفةً أن "التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص".

وأوضحت أنه "بنتيجة التوسع بالتحقيق من قبل مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي - طرابلس مع الموقوف ض. ش. (مواليد عام 2002، سوري)، واعترف بأنه قام بتخبئة 13,184 كلغ من مادة الماريجوانا داخل المزرعة التي كان يعمل فيها في محلة مسرح – جرود البترون. على الفور، توجهت دورية الى المكان وضبطت الكمية المذكورة"، مشيرةً الى أن "التحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص".