نظمت "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" و​الأمانة العامة لمجلس النواب​ طاولة مستديرة في قاعة المكتبة في المجلس، ضمن اطار مشروع "نحو نظام حكومي شفاف في لبنان"، بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني (NDI)، وبتمويل من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI)، شارك فيها عدد من النواب ومدراء عامون وموظفون عموميون وخبراء قانونيون ومنظمات ​المجتمع المدني​.

ناقشت هذه الطاولة المستديرة مبادئ شراكة الحكومة المفتوحة وكيفية جعلها فعالة، وتخللها أيضا عروض حول المشاريع التي يُنفّذها كلٌّ من أعضاء إئتلاف برنامج شراكة الحكومة المفتوحة. هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز التعاون بين المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين لدعم اجراءات تُحفّز الشفافية والمسائلة، وتنفيذ اقتراحات حول سياسات ومبادرات الحكومة المفتوحة.

تحدث في اللقاء رئيس "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" البروفيسور أنطوان مسرّة، ومدير المحامي ​ربيع قيس​ الذي عرّف بأهداف وأنشطة المشروع، وأيضاً مديرة المعهد الديمقراطي الوطني في لبنان إيكاترين سيرادزي، أما كلمة مجلس النواب فألقاها رياض غنّام، ثم تحدث ناصر عسراوي ممثلاً مكتب ​وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية​.