أطلق وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، نظام تقييم واعتماد ​المستشفيات​ في لبنان في لقاء استضافه المعهد العالي للأعمال ESA، بحضور المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية AFD كاترين بونو، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة ​سليمان هارون​.

وألقى الأبيض كلمة قال ذكر فيها أن "السؤال، الذي قد يطرح، يتناول التوقيت وإذا ما كان مناسبا للتركيز على الجودة في خضم الظروف الاقتصادية الحالية، فالنظام الذي نحن في صدده اليوم يقدم الإجابة، وهو دليل على التمسك بتقديم رعاية صحية عالية الجودة، رغم الظروف البالغة الصعوبة".

وأشار إلى أن "العنصر التالي المهم في هذا النظام يتعلق بتأكيد التميز الذي يرتبط بالقيام بالأعمال الصعبة بشكل جيد في الأوقات الصعبة، وهو مسار بالغ الأهمية بالنسبة إلى القطاع الصحي في لبنان".

ونوه الأبيض، بـ"الدعم القوي الذي تقدمه فرنسا في هذا المجال، لا سيما ​الوكالة الفرنسية للتنمية​ والمعهد العالي للأعمال"، لافتاً إلى أنه "بفضل هذه الشراكة تم إنجاز الكثير من المشاريع، بدءا من نظام الاعتماد والجودة إلى برامج أخرى تتعلق بالدواء والمكننة، وأتاحت كلها تطوير مجالات الرعاية الصحية".