افادت معلومات قناة "الجديد" عن وصول كتاب من الجانب السوري الى وزارة الخارجية ال​لبنان​ية يعتذر عن استقبال الوفد اللبناني ل​ترسيم الحدود​ لارتباطات مسبقة.

وفي السياق، اوضح مصدر في الخارجية اللبنانية للـ "LBCI" بان "الجانب السوري طلب تحديد موعد آخر غير الذي كان مقررا الأربعاء لزيارة الوفد اللبناني المرتبطة بترسيم الحدود البحرية، عازيا السبب لاتباطات مسبقة على أن يتم الاتفاق على موعد جديد لاحقا".

وذكرت معلومات الـ"LBCI" بانه "لا حماسة من قبل الاجهزة الامنية في كلّ من لبنان و​سوريا​ لفتح باب الحوار في موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وقد ترجم ذلك عبر رسالة وصلت الى الخارجية اللبنانية مساء اليوم عبر السفارة السورية".

الى ذلك، ذكرت معلومات "الجديد" بأن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم كان اعتذر مسبقا عن المشاركة في عداد الوفد اللبناني لترسيم الحدود البحرية الذي كان سيتوجه الى دمشق.

واوضحت معلومات "الجديد" بأن الوفد اللبناني الذي كان سيتوجه الى دمشق لم يكن يحمل في عداده ممثلين عن الجيش اللبناني، وذلك بسبب رفض قائد الجيش العماد جوزيف عون المشاركة في التفاوض البحري قبل حسم الترسيم البري مع الجانب السوري.