أكد ​أمير قطر​ تميم بن حمد آل ثاني، أن "كأس العالم الذي نتحضر لاستضافته حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى، ولقد حرصنا على اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من ​التضخم​ واعتمدنا برنامجا وطنيا متكاملا لاستدامة الموارد".

واشار في مؤتمر صحافي، إلى أن "الأزمة الروسية الأوكرانية أصابت ​الاقتصاد العالمي​ والتجارة الدولية بأضرار تزداد تفاقما، وبلادنا شهدت نهضة تشريعية وأعددنا حزمة تشريعات هامة"، مؤكداً "اننا حققنا إنجازات لتطوير القوانين والتشريعات من أجل تحقيق العدالة الناجزة، وسيتواصل العمل على تطوير قطاع ​الطاقة​ والاهتمام بسلامة البيئة".

ولفت الأمير، إلى أن "الناتج المحلي ارتفع في النصف الأول من العام الجاري 4.3% مدعوما بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 7.3%، وقطر شريك يعتد به في صناعة السلام ودعم الاستقرار ونعمل ما بوسعنا من أجل التعامل مع أزمات الطاقة في العالم وبالتنسيق مع الشركاء"، مضيفاً "اننا اتبعنا في سياساتنا الخارجية نهج الالتزام ب​القانون الدولي​ والدبلوماسية الوقائية لمنع استفحال الأزمات".

واوضح، أن "قطر تعرضت منذ استضافت كأس العالم لحملة غير مسبوقة وتعاملنا مع الأمر في البداية بحسن نية، وبلغت الحملة من الضراوة ما جعل العديد يتساءل عن الأسباب والدوافع".