أكد رئيس ​بلدية الغبيري​ ​معن الخليل​ في حديث إذاعي عبر "صوت لبنان"، عدم حصول أي فيضان لديهم منذ العام 2016 بإستثناء يوم الفيضان الكبير الذي حصل في منطقة بيروت عندما تم التلاعب بخطوط مجاري المياه قرب اوتيل "ايدن باي"، أضاف: "​البنى التحتية​ لبلدية الغبيري يُشهد لها، نحن كبلدية نبدأ منذ شهر حزيران بتنظيف المجاري، اما الطرقات العامة والاوتوسترادات الكبيرة و​طريق المطار​ فهي من واجبات ​وزارة الاشغال​".

وأضاف: "لا يوجد لدينا ​كوليرا​، لدينا تلوث بالمياه كباقي المناطق، اكتشفنا تلوث بصهاريج المياه التي تبيع المياه ضمن نطاق بلدية الغبيري، كما لدينا بئر واحد من ضمن نطاق البلدية تم اثبات تلوث فيه فقمنا بإقفاله يوم السبت. أما الآبار الأخرى التي تورد المياه والموجودة خارج نطاق البلدية ارسلنا عينات منها للوزاراة ولكل المسؤولين لمتابعة الموضوع، وابتداء من اليوم سنقوم بأخذ اجراءات خاصة للصهاريج قبل توزيعها للمياه".

وشدد على ان مصادر المياه الاساسية يجب أن تكون من الدولة اللبنانية من مصلحة ​مياه بيروت​ وجبل لبنان، مياهها نظيفة لكن الكميات التي تقوم بضخها على كل المناطق لا تغطي حاجات الجميع من هنا يجب على الدولة تأمين مصادر مياه لتغطية الكثافة السكانية منها: ​سد بسري​، ​سد جنة​ وآبار ارتوازية اضافية.

وطلب الخليل من المواطنين اخذ اجراءات وقائية منها تنظيف تعقيم الخزانات.