التقى الأمين العام لـ"حزب الاتحاد" النّائب ​حسن مراد​، والوزير السّابق ​عبد الرحيم مراد​، رئيس "​الحزب السوري القومي الاجتماعي​" ​أسعد حردان​ على رأس وفد قيادي من الحزب، لتّهنئة الحزب بإنجاز أعمال مؤتمره الخامس عشر، وانتخاب أمينه العام وأعضاء الأمانة العامّة، ولبحث شؤون وطنيّة عامّة.

وأكّد الجانبان "تعزيز العلاقات الثّنائيّة بين الحزبين والتّحالفات الوطنيّة، خاصّةً بين القوى الّتي يجمعها تاريخٌ مشتركٌ من النّضال الوطني والقومي"، متعهّدَين بـ"العمل معًا لإنقاذ السّاحة الوطنيّة من محاولات دفعها للانزلاق نحو مزيدٍ من التفلُّت والتّأزّم، وخنقها بحصار اقتصادي واجتماعي ظالم".

وأشار المجتمعون إلى "ضرورة كشف زَيفِ محاولة تحميل ذلك للفريق الوطني، عبر منظومة إعلاميّة مموَّلة من جهات أجنبيّة"، مشدّدين على "ضرورة المحافظة على الإنجازات الوطنيّة، وتدعيم مسيرة الوحدة اللّبنانيّة ببعدها القومي المتحالف مع ​سوريا​ قلب العروبة النّابض، كما نصّت عليه وثيقة ​الوفاق الوطني​".

كما دعوا إلى "الإسراع في إنجاز تأليف الحكومة، وانتخاب رئيس جديد للجمهوريّة، كي لا يقع ​لبنان​ في فراغ يمعن بإغراق البلاد في انقسامات لا تحمدُ عقباها".