أشار النائب ​سيمون ابي رميا​، خلال جولة للجنة الشباب والرياضة في مدينة ​كميل شمعون​ الرياضية والملعب البلدي، الى أن "هذه الجولة هي باكورة جولات سنقوم بها على مستوى كل ​لبنان​ لكي نطلع على كل المنشآت الرياضية التابعة ل​وزارة الشباب والرياضة​، لذلك راينا ولمسنا اليوم الحاله المزرية لهذه المنشآت والواقع الرياضي، وبدأنا من مدينة كميل شمعون الرياضية وتستكمل بملعب بيروت البلدي، وبعدها سيكون لدينا تصور وجلسات نقاش ومتابعة ضمن لجنة الشباب والرياضة النيابية، لكي نساهم كلجنة في استعادة ضخ الحياة لهذه المنشآت الرياضية".

وشدد أبي رميا، على "دور القطاع الخاص بالشراكة مع الوزارة الشباب، وان يكون هناك شراكة اساسية في تفعيل واستنهاض الحياة لهذا الواقع الرياضي"، لافتاً الى أن "كل الاقتراحات ستكون مطروحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومجلس الوزراء مجتمعا لاجل الإقرار باستنهاض وضخ الحياة الرياضية من جديد من خلال وضع خطة شاملة لهذا الواقع".

بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضية رياض الشيخة، لجنة الشباب والرياضة النيابية، مشددا على "أن الحل الوحيد باستنهاض الواقع الرياضي والمنشآت هي الشراكة بين القطاعين العام والخاص او خصخصتها بالكامل. وهذا هو الحل الوحيد لهذه المعضلة نظرا للظروف المادية الخانقة للدولة اللبنانية. ولذلك من المفترض أن تتم اتصالات مع الدول العربية والخليجية تحديدا والذين بدورهم لا يقصرون في دعم لبنان لاجل المساهمة في إعادة تجديد المنشآت واستنهاض الحياة الرياضية من جديد".