شدد قائد الحرس الثوري ال​إيران​ي اللواء ​حسين سلامي​، على أنّ "أعمال الشغب مؤامرة يتم تنسيقها عبر وسائل إعلام العدو، ونؤكد أننا سننتقم".

ولفت، في مراسم تشييع قتلى الهجوم المسلح على مرقد "شاه جراغ" الديني في ​شيراز​ الإيرانية، إلى أنّ "الثورة الإسلاميّة لن تتزعزع ولن تتصدّع"، مشيرًا إلى أنّه "فلتشاهد الأقمار الاصطناعية والأميركيون والبريطانيون والسعوديون صورة إيران الحقيقية، وليعلم الآخرون أنّ شعبنا حي وأن هذه المؤامرة الأميركية البريطانية ​السعودية​ والصهيونية ستفشل كغيرها".

واعتبر سلامي، أنّ "​أميركا​ لن تتمكّن من فعل أي شيء تجاه إيران، التي لن يستسلم شعبها"، موضحًا في كلام وجهه للحشود، أنكم "واجهتم كل أساليب الحظر الأميركي وإجرام الولايات المتحدة وإجرام الكيان الصهيوني والتآمر السعودي"، كما رأى أنّ "النظام السعودي أصيب بالخيبة جرّاء فشل عدوانه على اليمن وواصل تآمره على إيران".

وشدد على أنّ "أميركا تريد إعادة نظام الشاه الذي ظلم شعبنا واستهداف ديننا ونحن سنمنعهم من ذلك وسنهزمهم"، مشيرًا إلى أنّ "الإعلام الأميركي والإسرائيلي والسعودي يستهدف زرع الفتنة التي لن تخدمكم ابداً"، معلنًا "أنني أقول للنظام السعودي المهترئ، بأننا سنقصدكم ولن نترككم وسننتقم منكم، كونوا حذرين وندرك تحريضكم وفتنتكم، ولن تتمكنوا من زعزعة أمن بلدنا ونحن سننزع أمنكم"، كما وجه كلامًا للرئيس الأميركي ​جو بايدن​، حيث أكّد "انني أقول لبايدن أننا سندفن كل آمالك في هذه الأرض بعدما طردناكم منها".

وأشار سلامي، إلى أنّ "أميركا تريد حرق أموال الشعب من قبل المشاغبين ونشر صورة رجعيّة عن إيران التي تصر على مضيها في تطورها"، معلنًا في كلام وجهه إلى المحتجين، أنّه "لا تخرجوا إلى الشوارع، اليوم هو آخر أيام الشغب".