بدأت القوات الكورية الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية، بتدريبات جوية كبيرة، كانت قد أعلنت عنها سيئول في وقت سابق.

وفي 28 تشرين الأول، أعلن سلاح الجو الكوري الجنوبي، أنّ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان تدريبات جوية مشتركة كبيرة تشمل حوالي 240 طائرة عسكرية يوم الاثنين، للتحقق من القدرات التشغيلية للحلفاء في زمن الحرب وسط التهديدات المتزايدة لكوريا الشمالية.

وتستمر التدريبات لمدة 5 أيام، حيث تسعى سيئول وواشنطن إلى شحذ الردع وسط مخاوف من أن بيونغ يانغ قد تصعد التوترات من خلال إجراء تجربة نووية أو أعمال استفزازية أخرى.

وستنشر كوريا الجنوبية في التدريبات حوالي 140 طائرة بما في ذلك طائرات الشبح من طراز F-35A، والطائرات المقاتلة من طرازي F-15K وKF-16 فضلا عن طائرة النقل العسكرية من طراز KC-330، بينما ستنشر الولايات المتحدة حوالي 100 من الأصول العسكرية بما في ذلك طائرات F-35B وطائرة الحرب الإلكترونية من طراز EA-18 وطائرات النقل العسكرية من طراز KC-135.

وتعد هذه هي المرة الأولى، وفق ما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، التي تجري فيها التدريبات الجوية المشتركة بين سيئول وواشنطن بحجم كبير منذ تعليق التدريبات المشتركة المسماة "فيجيلانت ايس(Vigilant Ace)" في عام 2018 لدعم الجهود الرامية للمصالحة بين الكوريتين في ظل إدارة مون جيه-إن السابقة.