كشفت وكالة "سبوتنيك" أن "السيارة الروسية الاستكشافية "بوخانكا" حطت رحالها، في البيت الروسي في بيروت، وهي الرحلة الاستكشافية الثانية بالسيارة حول العالم، للمستكشفين الروسيين ساشا خلودني ونيكولاي بالاندينسكي". واشارت الى أن "هذه الرحلة الاستكشافية تأتي تحت شعار "العالم ضد رهاب ​روسيا​"، وتهدف إلى الحديث عن روسيا ومقابلة أشخاص من مختلف الدول".

في هذا السياق، أوضح خلودني لـ"سبوتنيك" أن "الهدف هو تكملة الجولة الثانية من هذه الرحلة حول العالم بالسيارة الروسية التقليدية بوخانكا"، لافتا الى أنه "أيضًا أول رحلة لنا منذ ثلاث سنوات كانت ناجحة وكان علينا أن نكررها، ولكن اخترنا مسارًا آخر، تركيزنا الآن على ​الشرق الأوسط​ وبلاد آسيا، هذه البلاد لم نقم بزيارتها سابقًا، الآن المسار تغير لذا استثنينا من المسار بلاد أوروبا و​الولايات المتحدة الاميركية​ وتركيزنا الآن على الدول الصديقة المحايدة".

بدورها ذكرت المسؤولة عن الأنشطة الثقافية في البيت الروسي سفيتلانا صفا لـ"سبوتنيك"، أن "نشاط اليوم كان مفاجئة لنا، لأن الشباب اتصلوا بنا وقالوا إنهم قادمون برحلة استكشافية حول العالم بالسيارة بوخانكا، والبوخانكا هي الخبز الروسي وشكل هذا الخبز مثل السيارة التي تقف خارج مبنى البيت الروسي".

واعتبرت أن "هذه الرحلة تساعد الناس لمعرفة روسيا والحضارة الروسية أكثر وأن الروس اجتماعيون ويتفاعلون مع الناس ويذهبون إلى أي مجتمع ويتحدثون مع الصغار والكبار باللغة الإنجليزية والروسية".