عقد اجتماع نيابي تشاوري، في بيت ​الكتائب​ المركزي، الصيفي، للبحث في "الاستحقاق الرئاسي الداهم ودعوة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ إلى عقد جلسة لتلاوة رسالة ​رئيس الجمهورية​ ومناقشتها يوم الخميس المقبل".

واتفق المجتمعون على بيان موقع من النواب: ​سامي الجميّل​، رامي فنج، أديب عبد المسيح، إيهاب مطر، ​وليد البعريني​، سليم الصايغ، أشرف ريفي، محمد سليمان، مارك ضو، نجاة صليبا، نعمة افرام، عبد العزيز الصمد، سجيع عطية، أحمد الخير، نبيل بدر، ميشال الضاهر، فؤاد مخزومي، عماد الحوت، بلال الحشيمي، غسان سكاف، وضاح الصادق، نديم الجميل، جان طالوزيان، جميل عبود، أحمد رستم، الياس حنكش وميشال معوض.

وأشار البيان، الى أنه "نظرا لخطورة المرحلة التي تمر فيها البلاد، وبعدما سئم اللبنانيون من التلاعب بالاستحقاقات والمؤسسات، يرى المجتمعون أن من الضروري وقف النزيف الحاصل عبر تحويل الاستحقاق الرئاسي إلى فرصة لوضع لبنان على سكة التعافي وإيقاف مسلسل الهروب الى الأمام، لا سيما بعد السياسات الخاطئة والتراكمات المدمرة والانهيار الكامل على مختلف الصعد".

واعرب المجتمعون عن "رفضهم القاطع لمحاولات إشعال التجاذبات الطائفية عبر افتعال السجال في موضوع صلاحيات الحكومة خلال فترة الشغور الرئاسي، لأن هذا الموضوع محسوم في الدستور اللبناني"، معتبرين أن "الاولوية التي أكد عليها الدستور هي الشروع فوراً في انتخاب رئيس للجمهورية".

كما أكدوا أن "على المجلس الالتئام اليوم قبل الغد، لانتخاب رئيس الجمهورية، لأن هذا وحده من شأنه أن يعيد الانتظام لعمل المؤسسات، ويدعون رئيس مجلس النواب الى تكثيف الجلسات لانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن".