أكد المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الأميركية​ ​نيد برايس​، بعد تقارير عن "هجوم وشيك من ​إيران​ على ​السعودية​"، أن "بلاده لن تتردد في الدفاع عن مصالحها وشركائها في ​الشرق الأوسط​".

وأعرب خلال مؤتمر صحفي عن قلقه "بشأن التهديدات (الإيرانية)، ونحن على اتصال دائم من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية والاستخبارية مع السعوديين، ولن نتردد في التحرك للدفاع عن مصالحنا وعن شركائنا في المنطقة".

وردا على سؤال حول هل هناك ضرورة لإصدار تحذير للمواطنين الأميركيين في المنطقة، قال برايس: "لا يمكنني الحديث حول ما لم نفعله، ولكنك على حق، إذا كانت لدينا معلومات موثوقة ومحددة عن أمر قد يمثل تهديدا محتملا للرعايا الأميركيين، بالطبع سنتبع كل الالتزامات بموجب تلك السياسة".

واشار، إلى "انني لست على دراية بأننا أصدرنا أي تحذيرات، ولكنني أعلم أننا على اتصال مستمر مع السعوديين، ولن أتحدث عن العملية الداخلية نحن دائما نقيم المعلومات التي تصل إلينا والتي قد تكون ذات قيمة لنا، وعندما يكون الأمر كذلك نفعل".​

وفي وقت سابق، كانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت في تقرير لها نقلا عن مصادر سعودية وأميركية، أن الرياض شاركت معلومات استخباراتية مع واشنطن تحذر من هجوم وشيك من إيران داخل السعودية، سعيا لتشتيت الانتباه عن الاحتجاجات داخل إيران، وأن القوات الأميركية وقوات أخرى في المنطقة رفعت درجة تأهبها".