فرضت ​السلطات الصينية​ عمليات إغلاق على نحو 600 ألف شخص في المنطقة المحيطة بأكبر مصنع في العالم لإنتاج أجهزة "​آيفون​"، بعدما اشتكى العمال من قواعد "كوفيد" غير المنضبطة في المنشأة. وأشار مسؤولون من منطقة تشنغتشو الاقتصادية في مطار تشنغتشو بوسط الصين، الى أن "جميع الأشخاص باستثناء متطوعي الوقاية من "كوفيد" والعاملين الأساسيين "يجب ألا يغادروا مساكنهم إلا لتلقي فحوصات كوفيد والعلاج الطبي الطارئ".

وتأتي هذه الخطوة بعد ظهور صور على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ الصينية الأسبوع الماضي تظهر أشخاصا ينسحبون من المنشأة، التي تديرها شركة التكنولوجيا العملاقة التايوانية "فوكسكون" وتصنع منتجات لشركة "آبل".

ولفت رجل يبلغ من العمر 30 عاما يعمل في شركة "فوكسكون" لوكالة "فرانس برس"، الى أن "الحصول على أجر لم يعد مهما، أهم شيء هو البقاء على قيد الحياة"، موضحا أن "إجراءات مكافحة الفيروسات مخزية في المصنع، ويعيش الأشخاص غير المصابين بالفيروس مع أشخاص مصابين بالفيروس"، متابعا أن "الطعام المقدم للموظفين "لا يشبع"، واشتكى من نقص الأدوية لزملائه المرضى".

في هذا السياق، ذكرت الحكومة المحلية، إن "سكان المنطقة الذين يزيد عددهم على 600 ألف سيضطرون إلى إجراء اختبارات كل يوم"، محذرة من أنها "ستشن حملة صارمة على جميع أنواع الانتهاكات".