بحث وزير الدفاع الوطني ​موريس سليم​ مع ​السفير البريطاني​ لدى لبنان هايمش كاول، في العلاقات اللبنانية البريطانية وسبل تعزيزها.

وأكد كاول خلال اللقاء في اليرزة، "دعم بريطانيا الدائم، والشراكة المتميزة مع لبنان، ودعمها المستمر للجيش اللبناني، لا سيما على صعيد تعزيز قدرات الافواج الحدودية لمكافحة التهريب عبر الحدود"، لافتا الى ان "​ترسيم الحدود البحرية​ سيعطي دفعاً اقتصادياً للبنان وأملاً بمستقبل افضل للبنان".

كما تم التطرق الى انعكاسات الأزمة الإقتصادية على أوضاع العسكريين الذين لم يتوانوا على رغم كل الصعوبات من تنفيذ مهامهم كعادتهم على أكمل وجه.

بدوره ، أبدى سليم تقديره "لدعم بريطانيا الدائم في المجالات كافة، لا سيما على صعيد التعاون مع ​الجيش اللبناني​ وتبادل الخبرات ومدى أهمية المساعدة البريطانية في هذا المجال". وشدد على ان "الجيش يبقى دائماً وفياً للقسم، لا يبخل بالتضحيات وبذل أقصى الجهود ليحافظ على الأمن والاستقرار على امتداد الوطن".

في هذا السياق، ذكر سفير سلطنة عُمان لدى لبنان أحمد بن محمد السعيدي، "أهمية العمل على تعزيز التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الإستثمارية والإقتصادية والتجارية"، لافتا الى ان "طيران السلام العماني سيباشر بدءاً من كانون الأول المقبل رحلات مباشرة بين مسقط وبيروت بمعدل رحلتين أسبوعياً".

وأشاد النائب ​غسان حاصباني​ بدور الجيش في حفظ الإستقرار وصون البلاد، موضحا "مدى التعويل عليه في هذه المرحلة الدقيقة لما يتميز به من احترافية والتزام في أداء دوره الوطني".