نفى المتحدث باسم الخارجية ال​ايران​ية ​ناصر كنعاني​ ما تروجه بعض وسائل الاعلام حول استعداد ايران لضرب اهداف داخل ​السعودية​.

ولفت إلى أنّ "مثل هذه المواد الإخبارية المنحازة من قبل بعض الدوائر الغربية والصهيونية يتم نشرها بهدف خلق جو سلبي ضد إيران وتدمير الاتجاهات الإيجابية الحالية مع دول المنطقة"، مؤكدًا أن "إيران تواصل سياسة حسن الجوار مع جيرانها على أساس الاحترام المتبادل وفي إطار المبادئ والقواعد الدولية، وتسعى لترسيخ وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة عن إقامة تفاعل بناء مع جيرانها وستواصل ذلك بجدية".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" امس الثلاثاء عن مسؤولين سعوديين وأميركيين أن الرياض تبادلت معلومات استخباراتية مع واشنطن تحذر من هجوم إيراني وشيك على أهداف في السعودية. وقال المسؤولون إنه في ضوء هذا التحذير تم وضع القوات الأميركية في السعودية وفي دول أخرى بالمنطقة في حالة تأهب قصوى.

ونسبت الصحيفة لمسؤولين سعوديين قولهم إن إيران يمكن أن تقوم بهذا العمل كي تخفف عن نفسها الضغوط الناجمة عن الاحتجاجات المستمرة منذ منتصف أيلول الماضي.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي قوله إن واشنطن قلقة من التهديدات الإيرانية التي حذرت منها السعودية.

وأضاف المتحدث أن بلاده لن تتردد في العمل للدفاع عن مصالحها وشركائها في المنطقة.