أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنّ الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية، اتفقتا على تمديد المناورات الجوية المشتركة، بعد اختبارات كوريا الشمالية الصاروخية، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب).

في وقت سابق من اليوم، أعلنت سيئول أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا عابرا للقارات الخميس لكنها رجّحت أن تكون هذه العملية قد باءت بالفشل، وسط وابل قياسي من الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار الجيش الكوري الجنوبي إلى أنّ "عملية إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ عابر للقارات يُفترض أنها انتهت الى الفشل"، موضحًا أن "التقديرات تشير الى أن الإخفاق حصل في المرحلة الثانية من عملية انفصال" الصاروخ.

وفي 31 تشرين الأول، بدأت القوات الكورية الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية، بتدريبات جوية كبيرة، كانت قد أعلنت عنها سيئول في وقت سابق.

وفي 28 تشرين الأول، أعلن سلاح الجو الكوري الجنوبي، أنّ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان تدريبات جوية مشتركة كبيرة تشمل حوالي 240 طائرة عسكرية يوم الاثنين، للتحقق من القدرات التشغيلية للحلفاء في زمن الحرب، وكان من المفترض أنّ تستمر التدريبات لمدة 5 أيام.