استقبلت بلدية ​المحمرة​، سفير ​الدنمارك​ كريستوفر فيفيكي، سفير النرويج في ​لبنان​ مارتن يترفيك، نائب سفير فنلدا آكي كاوبيبن، نائب سفير ​السويد​ كرستيان نيلسون، نائبة ممثّل المفوضيّة السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللّاجئين ترايسي مالفير ومديرة المكتب في الشّمال وعكار آن دولان؛ وذلك ضمن أنشطتها الدّبلوماسيّة وتشبيكها مع ​المجتمع الدولي​.

وأشار رئيس البلديّة ​عبد المنعم عثمان​، إلى "التّحدّيات الّتي تواجهها البلدة من تفشّي الأوبئة وخاصّةً "​الكوليرا​"، ومن ​أزمة الكهرباء​ والمياه و​الصرف الصحي​ والنّفايات والبطالة وعمالة الأطفال، وتحدّيات التّعليم والمدرسة الرّسميّة والتّغطية الصحّيّة والاستشفاء، وغيرها من الصّعوبات الّتي يعانيها سكّان البلدة في ظلّ الأزمة الاقتصاديّة، وارتفاع سعر صرف الدّولار في السّوق السّوداء".

وأوضح أنّ "الأزمة تسبّب شللًا في العمل المؤسّساتي والبلدي، نظرًا لضعف الإيرادات وانعدام الجبايات، ممّا يؤدّي إلى عدم القدرة على توفير المازوت لضخّ المياه الجوفيّة النّظيفة من الآبار العميقة، وتشغيل آليّات البلديّة وتسديد مستحقّات البلديّة من رواتب العمّال وغيرها".

وقام الوفد بجولة على المشاريع المموّلة من هذه الدّول، خاصّةً المتعلّقة بموضوع الصّرف الصحّي.

وأكّد الوفد "استمرار دعم هذه الدّول لأهل البلدة وللنّازحين واللّاجئين فيها"، واعدًا بـ"العمل مع دولهم ومع رئاسة الحكومة والوزراء اللّبنانيّين، للحدّ من تداعيات الأزمة".