ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا مستقرًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى ليل يوم الأحد، حيث يتأثّر بمنخفض جوّي متمركز فوق إيطاليا، الّذي يقترب تدريجيًّا، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر خلال الأسبوع المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 17 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح شماليّة ناشطة اعتبارًا من بعد الظّهر"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة على السّاحل خلال النّهار، ويتحوّل تدريجيًّا خلال اللّيل إلى غائم، وتتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والشّماليّة؛ ويتكوّن الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا خاصّةً في فترة الظّهيرة، وتكون مترافقة بحدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما يتوقَّع تساقط حبّات البرَد خاصّةً في المناطق الشّماليّة"، محذّرةً من "تشكّل السّيول على الطّرقات".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تشهد الجبال اللّبنانيّة اعتبارًا من ارتفاع 1900 متر تساقطًا للثّلوج بشكل متفرّق خلال اللّيل".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: شماليّة إلى شماليّة شرقيّة ناشطة اعتبارًا من بعد الظّهر، سرعتها بين 20 و45 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و60%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 25 درجة مئويّة".