أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، أنّ "حملة توزيع لقاح وباء ​الكوليرا​ ستبدأ يوم السبت المقبل، على أن توزع 600 ألف جرعة وتستمر ثلاثة أسابيع، وتشمل 70% من المستهدفين بالمناطق الأكثر عرضة لانتشار الوباء".

ولفت، في مؤتمر صحفي حول إطلاق المرحلة الأولى من الخطة الوطنية للقاح ضد الكوليرا، إلى أنّ "اللقاح سيوزّع على كل الجنسيات في المناطق المستهدفة، على أن يكون التوزيع بشكل ميداني من فرق متخصصة تجول على هذه المناطق، من دون الحاجة للتسجيل على منصة كما حصل مع كورونا".

وشدد الأبيض على أن "الكوليرا في لبنان حاليًا تحت السيطرة، وحملة اللقاح مهمة ليس فقط للإستمرار بالسيطرة على الوباء بل لكي نضع حدًا له ويعود لبنان بلدًا خاليًا من الكوليرا. وإذا لم تثمر الجهود الحالية، لن يتأثر النظام الصحي فقط بل أيضا الزراعة والسياحة وقطاعات اقتصادية أخرى".

ولفت إلى أن "مواجهة وباء الكوليرا يتطلب الخطوات الحالية المتخذة لأن أي تأخير فيها يؤدي إلى أثر وخيم جدا على حياة المواطن وصحته، أما أسباب انتشار الوباء فتتطلب معالجة أكيدة لتأمين المياه النظيفة والقنوات السليمة للصرف الصحي وذلك على المستويين المتوسط والبعيد المدى، متمنيًا أن يكون الوباء جرس إنذار للمسؤولين المعنيين كل في موقعه"، مؤكدًا أن "وزارة الصحة العامة جاهزة للمواكبة".