حلّت ​الجامعة اللبنانية​ في المرتبة الثانية على مستوى لبنان (بعد ​الجامعة الأميركية​ في بيروت-AUB) والمرتبة الثالثة على مستوى العالم العربي من حيث مؤشر السمعة المهنية، والمرتبة الحادية عشرة من حيث مؤشر السمعة الأكاديمية، وذلك وفق تقرير مؤسسة (QS – Quacquarelli Symonds) العالمية لتصنيف الجامعات.

وصُنفت الجامعة اللبنانية في المرتبة الثالثة عشرة عربيًّا لعام 2023 من بين 199 جامعة عربية مُشاركة في التصنيف، مُسجّلة تقدّمًا بخمس مراتب عن العام الماضي وتقدمًا بثلاث عشرة مرتبة عن عام 2019 تاريخ بدء مشاركتها في التصنيف.

واستنادًا إلى الأرقام الآنفة الذكر، والتي تُعتبر نتيجة تراكمية لخمس سنوات عمل، فإن الجامعة اللبنانية باتت بين الجامعات السبعة في المئة الأوائل في المنطقة العربية (أوّل 14 جامعة) بعدما سجلت درجات تقييمها تقدمًا إضافيًّا في تصنيف QS العالمي لعام 2023.

ويؤكد مؤشر السمعة المهنية أنّ طلّاب الجامعة اللّبنانيّة وخرّيجيها يتمتّعون بالكفاءات والمهارات اللّازمة الّتي يحتاجها سوق العمل، فضلًا عن التزامهم بالتّفكير الإبداعي ومبدأ الخدمة المجتمعيّة والمسؤوليّة الوطنيّة والرّيادة.

يُذكر أن تقرير QS العالمي لتصنيف الجامعات بحسب تعليم المواد لعام 2022 كان قد وضع الجامعة اللبنانية بين الجامعات الأولى عالميًّا ومحلّيا على صعيد تعليم الهندسة والتكنولوجيا والهندسة البترولية والعلوم الطبية والصيدلانية والفنون والتصميم.