أعلنت السفارة الأميركية في بيروت، أنّ "مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامنثا پاور وصلت إلى لبنان، في زيارة على مدى ثلاثة أيّام، تتمحور حول تقديم الدّعم للشعب اللبناني، ولا سيّما الّذين تأثّروا جرّاء أزمة لبنان الاقتصاديّة والإنسانيّة".

وأكّدت في بيان، أنّ "أكثر من نصف الأسر اللّبنانيّة هم بحاجة إلى المساعدة الغذائيّة، وهو وضع قد تفاقم بسبب حرب الرّئيس الرّوسي فلاديمير بوتين ضدّ أوكرانيا، وهذا أيضًا له تأثير سلبي على ملايين اللّاجئين الّذين يواصل لبنان استضافتهم بكرم".

وأشارت السّفارة إلى أنّ "مديرة الوكالة پاور ستنخرط خلال رحلتها، مع القيادات في الحكومة اللبنانية ورجال الأعمال، للضّغط لتنفيذ إصلاحات وسياسات ملحّة، كما وستلتقي بالّذين يعملون على مكافحة الفساد وتعزيز دور القطاع الخاص، والطلّاب اللّبنانيّين والسّوريّين. بالإضافة إلى ذلك، ستلتقي باللّاجئين السّوريّين والمقيمين من المجتمعات المضيفة اللّبنانيّة، لتأكيد دعم الولايات المتحدة المستمر".

وذكرت أنّ "پاور ستقوم بزيارة مشاريع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الّتي تهدف إلى بناء أنظمة غذائيّة مستدامة ومشاريع تستخدم الطّاقة المتجدّدة لتوفير مياه الشّرب للمجتمعات المحتاجة، ممّا سيسلّط الضّوء على جهود الوكالة الأميركيّة للتّنمية الدّوليّة للتّصدّي لآثار التغير المناخي، قبل سفرها إلى شرم الشيخ في مصر، من أجل حضور "مؤتمر أطراف اتّفاقيّة الأمم المتحدة الإطاريّة لتغيّر المناخ" (COP27)".