شدد نائب وزير خارجية ​كندا​ للشؤون البرلمانية روبير أوليفانت على التعاون القائم مع ​الحكومة اللبنانية​، مؤكداً دعم كندا للبنان في المجالات كافة، وضرورة اقرار الاصلاحات المطلوبة لبنانيا لدفع عملية توقيع الاتفاق النهائي بين لبنان و​صندوق النقد الدولي​.

كلام أوليفانت جاء بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، حيث جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين و"اوضاع الجالية اللبنانية المميزة". واستفسر أوليفانت عن الواقع السياسي الراهن في لبنان، مشددا على ضرورة انتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة .

من ناحية أخرى، إستقبل ميقاتي سفير اليابان في لبنان تاكيشي أوكوبو، في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامه الديبلوماسية.

من ناحية أخرى، التقى ميقاتي النائبة نجاة عون صليبا، يرافقها المحامي شكري حداد، التي أشارت إلى أن هدف الزيارة التأكيد بأن أزمة ​الكوليرا​ ليست أزمة صحية فقط، بل مشكلة بيئية بامتياز نتيجة تداخل ​مياه الصرف الصحي​ مع المياه الجارية في البيوت، ولضرورة معالجتها باجتماع عدد كبير من الوزارات،وهذا ما طلبناه".

كما لفتت إلى أننا "طلبنا ايجاد حل جذري لأسباب الكوليرا وليس لعوارضها فقط".

وردا على سؤال عن سبل المعالجة، رأت أنه "لم يعد بإمكاننا الاستمرار على هذا المنوال، والاستمرار بري المزروعات بمياه الصرف الصحي بحيث تصبح الكوليرا أمرا دائما عندنا"، موضحة أن "هناك الحل السريع الذي هو الحل الصحي، أما الحل المتوسط والطويل الأمد فهو الحل البيئي. لذا لا يمكننا أن نظل نتعاطى مع الموضوع بأسلوب الحل السريع، اي معالجة المرض، فالمطلوب هو التعاطي مع الاسباب وهذا ما نقوله. المشكلة كبيرة ومتشعبة ومن هنا ضرورة وضع خطة صحيحة لتصحيح وإصلاح هذا القطاع لكي لا تعود الكوليرا مرة ثانية".

كما استقبل ميقاتي النائبين وليد البعريني واحمد الخير، وبحث معهما في الوضع السياسي الراهن وشؤونا مناطقية.

ومن زوار رئيس الحكومة النائبة السابقة بهية الحريري.