أشار وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ​محمد وسام المرتضى​، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، إلى "أنني عرضت على ميقاتي إقامة حفل موسيقي كلاسيكي في مناسبة ​عيد الاستقلال​ في 21 من الشهر الحالي في ​قصر الأونيسكو​، برعاية رئيس الحكومة، ولقي الأمر قبولا وتشجيعًا".

ولفت إلى "أننا بحثنا في تشييد دار جديد للأوبرا في ​وسط بيروت​ بتمويل من عُمان، ووضعته في أخر التطورات والمداولات بيني وبين سفير العماني في هذا الشأن والذي أكد انهم، كجهة مانحة، ما زالوا على أتم الاستعداد لتقديم التمويل اللازم لذلك، واتفقت مع ميقاتي على الألية التي سنسلك فيها، لتحقيق الطلب العماني، وقريبا جدا، سنشرع بتشييد دار الأوبرا تليق ببيروت وبدور لبنان الثقافي الريادي على قطعة أرض في بيروت كانت ملحوظة سابقا لهذا المشروع".

وكشف المرتضى، "أننا عرضنا أيضا وضع مشروع متحف بيروت في وسط بيروت وهو مشروع عالق، والأرض العائدة له قائمة، وتمويل نفقات تشغيله موجودة من جهة مانحة كويتية سيتواصل معها ميقاتي للتأكد ما اذا كانت مسألة التمويل ميسرة والنية للتمويل ما زالت قائمة. وهذا المشروع حيوي جدا وبديع باعتباره من تصميم مهندس العمارة العالمي فرينزو بيانو".

وذكر "أننا بحثنا في موضوع الأبنية التراثية في كل لبنان وتحديدا في ​مدينة طرابلس​، واتفقنا مع ميقاتي على الدعوة الى اجتماع في هذا الصدد يضم وزير الثقافة ومديرة المكتب الإقليمي للاونيسكو باعتبارها شريكا اساسيا للوزارة في عملية حفظ الموروث التراثي اللبناني، وفي حضور رئيس ​الهيئة العليا للإغاثة​ ​محمد خير​. وأوضحت لدولة الرئيس بأننا كوزارة ثقافة غير معنيين بالتدعيم والترميم بل بمراقبة الحفاظ على الشكل التراثي للبناء".