اشار نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي الى ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري اراد إنقاذ المجلس النيابي من عيون الناس عندما قال إنّه يريد أن يذهب إلى الحوار، والرئيس القوي هو الرئيس الذي يحترم القسم الذي يؤدّيه، بينما رئيس البلاد السابق ​ميشال عون​ دمّر الدستور اللبناني بشكل ممنهج وواضح".

ولفت الفرزلي في حديث إلى تلفزيون لبنان، ضمن برنامج "مع وليد عبود"، الى ان "عهد الرئيس السابق ميشال عون أحبطني، علماً أنّني من الذين وضعوا الأسس الفكرية لهذا العهد". وراى بان "التيار الوطني الحر" استخفّ بالتوازنات اللبنانية وشنّ حرب إلغاء على العائلات السياسية". وذكر بان "عهد عون ركز على التدقيق الجنائي بمصرف لبنان دون سواه، لأنّ الهدف كان الإمساك بالقرار النقدي". وشدد على ان "عهد الرئيس عون دمّر القضاء، كما عمل بصورة ممنهجة على ضرب دستور "الطائف".

وفيما خص الانتخابات الرئاسية، اعتبر بان "النائب ميشال معوض ابن بيت ولكنه يفتقر إلى ثقة الطرف الآخر"، متسائلا "كيف لميشال معوّض أن يرسم الحدود مع سوريا إذا كان لا يتكلّم مع النظام السوري؟"، ورأى بانه "ما فعله عون في ملفّ الترسيم مع سوريا ولدنة وفولكلور".

وراى بان "8 آذار" مأزومة بسبب فيتو ​جبران باسيل​ على قائد الجيش جوزيف عون ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية، مؤكدا بانه ما من مرشّح رئاسي يمتلك المواصفات التي يمتلكها سليمان فرنجية، وأعتقد أنّ سليمان فرنجية لن يرضخ لشروط المحاصصة التي يفرضها جبران باسيل. معتبرا بان "جبران باسيل قليل الوفاء، وهو يفقد وزنه عندما يرفع الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله يده عنه".