أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لكشف شبكات تجارة المخدرات وترويجها الّتي ينشط أفرادها في مختلف المناطق اللّبنانيّة، توافرت معلومات لهذه الشّعبة عن نشاط شبكة تقوم بتخزين المخدرات وتجارتها وترويجها في مناطق المتن وكسروان".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة أفراد الشّبكة المذكورة وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة توصّلت إلى تحديد هويّتهم، وهم كلّ من اللّبنانيّين: "أ. ر." (من مواليد عام 1993)، "ع. أ." (من مواليد عام 1991)، "ع. م." (من مواليد عام 1988)، "ج. ع." (من مواليد عام 1981)".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 4-11-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت دوريّات الشّعبة كمائن ومداهمات متزامنة، أسفرت عن توقيف الأوّل داخل منزله في محلّة الفيدار، والثّاني في محلّة الدورة بالجرم المشهود أثناء قيامه بترويج المخدّرات على متن دّراجة آليّة تمّ ضبطها، كما تمّت مداهمة منزلَي الثّالث والرّابع في محلّة الكسليك وتوقيفهما".

وذكرت أنّ "بتفتيشهم، ضُبط بحوزة الثّاني مسدس حربي مع ممشط و5 طلقات صالحة للاستعمال، مظروف بداخله مادّة "Crystal Meth" زنتها نحو 7,2 غرام، 8 حبوب مخدِّرَة زنتها نحو 1,5 غ، سكّين، مبلغ مالي، وهاتفان خلويّان"، مبيّنةً أنّ "بتفتيش أماكن إقامتهم، تمّ ضبط ما يلي: مظروف نايلون بداخله حبوب مخدّرة زنتها نحو 3,9 غ، علبة بلاستيكيّة عدد 2 بداخلها مادّة "Crystal Meth" زنتها نحو 28,8 غ، 7 حبوب نوع "Carisol"، أدوات تُستخدم في تعاطي المخدّرات، میزان حسّاس، دفتر ورق لف سجائر، جهاز كمبيوتر محمول، سكين، 8 هواتف خلويّة، ومبالغ ماليّة".

كما لفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بتجارة وترويج وتعاطي المخدّرات نوع "Crystal Meth"، وأنّ الأوّل يقوم بتخزين المخدّرات المعدّة للإتجار والتّرويج داخل منزله في الفيدار. كما صرّح الثّلاثة الأوائل بممارسة أعمال الدعارة". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".