لفت رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، خلال لقائه مديرة ​الوكالة الاميركية للتنمية الدولية​ سامنثا باور في ​السراي الحكومي​، إلى أنّ "اهتمام الحكومة الراهن يتركز على حل معضلة انقطاع الكهرباء وتأمين الطاقة"، مشيرًا إلى العمل ايضا على "موضوع الطاقة البديلة رغم وجود عراقيل تقنية وقانونية يجري العمل على حلها".

ونوّه بـ"عمل وتقديمات الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في كل القطاعات في لبنان، لا سيما في هذه الظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها".

بدورها شددت المسؤولة الاميركية على أن "لبنان في طليعة الدول التي تعمل فيها الوكالة في كل القطاعات"، منوّهة باستقرار الوضع الامني رغم الازمات التي يمر بها البلد.

ولفتت إلى "أننا نقدّر جهود الحكومة في انجاز الخطوات الاصلاحية التي تشكل جزءا من بنود التفاهم بين لبنان و​صندوق النقد الدولي​. ونتمنى أن يستكمل البرلمان الخطوات لاقرار قانون ​الكابيتال كونترول​ وقانون هيكلة قطاع المصارف"، مؤكدًا أنّ "أولويات الرئيس الاميركي ​جو بايدن​ في ما يخص الوكالة هو مكافحة الفساد"، مشيرة إلى "العمل لمتابعة البحث في هذا الموضوع مع الوزارات اللبنانية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد".