أفادت وكالة "سبوتنك" الروسية، نقلًا عن جندي أوكراني أسير من قوات الأمن الأوكرانية، فلاديمير ليبيخين، بأنّ "مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية (مجموعات مخربة) تعمل على أراضي روسيا، وتقوم بأنشطة تخريبية، وتترك أسلحة ومتفجرات من أجل تنفيذ هجوم واسع النطاق".

ولفت الجندي الأوكراني، إلى أنّه "مبدئيًا، يتم التخطيط لهذا في الشتاء، عندما تكون الأرض متماسكة ويمكن للمعدات أن تمر لـ50 كيلومترًا، لذلك سوف تعبر من 50 كيلومترا إلى 100 كيلومتر. لست على دراية كبيرة بهذا الأمر، لكنني سمعت من المدربين أن هذا يخطط له في اتجاه كورسك وبيلغورود".

وبحسب ما نقلت "سبوتنيك"، فإن "في بداية الأسبوع الحالي، كشف جندي أسير من اللواء 53 الميكانيكي المنفصل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، الملازم الأول وقائد فصيلة، بافل تكاتشوك، عن وجود خطط لدى القيادة الأوكرانية لإرسال مخربين على مركبات تحمل علامات تعريف روسية في كورسك ومناطق في بريانسك وبلغورود، حيث كان من المفترض تنفيذ هجمات على البنية التحتية هناك".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط الماضي، العملية العسكرية الخاصة لـ"حماية سكان إقليم دونباس القوات الأوكرانية".