دعا رجل الدين ​البحرين​ي المعارض الشيخ ​​عيسى قاسم​، إلى مقاطعة الانتخابات النيابية يوم السبت، مشيرًا إلى أنّ "المشاركة في هذه الانتخابات توقيعٌ على بقاء الوضع السيء الذي يصرخ منه الآن الكُلّ، المشاركة في الانتخاب والترشُّح تعني توقيع على بقاء هذا الوضع، لا بل على زيادته سوءً، وأيضاً توقيع على التطبيع (مع إسرائيل) القائم وتوسعة رقعته وامتداد مداه وتركّزه وتعمّقه واستفحاله خطراً وكارثة".

ولفت إلى أنّه "أنت الآن في البحرين وأنت تنتخب تبارك الانتخاب في إسرائيل، وفي غير إسرائيل ممّن يُجنّسون ضدّك، هناك مجنّسون يوقّعون في بلدان أخرى غير إسرائيل، هؤلاء يشاركون لصالحك أو لصالح السلطة التنفيذية؟"، مشددًا على أنّه "كلّ شعب البحرين الآن يعرف بأن المقاطعة من أجل صالح مَن، وأنّ المشاركة من أجل صالح مَن. تشارك يعني من أجل تسلُّط مضاعف على ظهرك وظهر اخوانك ممّن تُحب وتفكّر في مصلحتهم، ودينك ودنياك، حاضرك ومستقبلك".

وذكر قاسم، أنّه "تُقاطع، تُعطي درساً للحكومة بأنّ كلّ خططكِ هذه المضادّة للشعب لن يكون لها أثراً ما دام الشعب على هذا الوعي، وحتى تُفضح هذه الانتخابات وأنّها إرادة مفروضة على هذا الشعب، وما دامت إرادة الشعب مغيّبة فلن يكون الشعب إلاّ عدوّاً لوضع الظلم، لوضع الاضطهاد"، مشددًا على أنّ "يوم السبت هو يوم حزنٍ لشعب البحرين لا يوم فرح، نعم يُمكن أن يفرح لو قاطع الانتخابات".