أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن "طقسا خريفيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم الثلاثاء حيث يتقلّب تدريجيًا تحت تأثيرالمنخفض الجوّي المتمركز جنوب تركيا والذي يكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيًا ويحمل معه أمطار وبرق ورعد ورياح ناشطة".

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: قليل الغيوم اجمالاً ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل والتي تكون أعلى من معدلاتها الموسمية وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، مع تكاثف للغيوم في المناطق الداخلية وخاصة جنوب شرقي البلاد والتي تكون مهيأة لتساقط بعض الأمطار الخفيفة مع تشكل للضباب.

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وحدوث تقلبات في الطقس نتيجة سيطرة المنخفض الجوّي وتكن الأجواء مهيأة خلال الفترة الصباحية لتساقط امطار خفيفة متفرقة، يتحوّل الطقس خلال النهار الى غائم مع تشكلّ الضباب على المرتفعات وتساقط أمطار تكون غزيرة ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج ليلاً على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن ٢٣٠٠ متر.

الأربعاء: غائم جزئيًا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة قد تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، مع تساقط الثلوج فجراً على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن ٢٣٠٠ متر.