أقدم مجهولون ليل أمس، على قطع سلك محطة الأرز للتزلج والذي يمتد إلى أعلى نقطة في الحلبة، كما استخدم المعتدون آليات قطع كبيرة بهدف افساد السكة كليّاً.

وأعربت بلدية بشري، عن أسفها للاعتداء على محطات التزلج، ودعت القوى الأمنية والعسكرية والقضاء المختص الى التدخل لكشف ملابسات التخريب.

واعتبرت في بيان، انه "بعد الاعتداء السافل على محطات التزلج في منطقة بشري، من قبل مجموعة من خفافيش الليل والمنحطين، تأسف بلدية بشري لمدى الانحطاط الذي وصلنا إليه، إذ كيف لمجموعة من الحاقدين أن يصل بها حقدها إلى هذا المستوى من السفالة بتخريب اول مشروع تزلج في لبنان والشرق بكل برودة، وكيف لهكذا مجموعة أن تتمادى بتخريب الممتلكات الخاصة، وهل الهدف ارسال رسالات سياسية لبشري وأبنائها؟".

أضافت: "لهؤلاء نقول، بشري لن تسكت عن هذا المستوى في الغدر والانحطاط وسنقوم بكل جهد لرد اعتبار بشري بحيث هذا الاعتداء ليس على مالكي المحطة وحسب بل على رزق وتعب كل بشري، ومن خالت له يده أن تمتد على رزق بشري، بشري لن تسكت عنه".

ودعت القوى الأمنية والعسكرية والقضاء المختص الى "التدخل لكشف ملابسات التخريب الإرهابي الذي طال ليس فقط ممتلكات خاصة بل منطقة بشري ككل".

من جهتها، طلبت أسرة جبّة بشري من الأهالي التروي، ومن المسؤولين السرعة في كشف الحقيقة.

ونقلت عن احد المالكين وليد كيروز، تأكيده ان "الضرر اللاحق بالـtéléski كبير جدا والخسائر جسيمة، وانه يتعذّر إصلاح الأضرار قبل تساقط الثلوج"، مشيرا الى ان أعمال التخريب هذه تعتبر بمثابة إلغاء الموسم لهذا العام إذ تقنيّاً ما تم افساده لا يرمّم بمدة قصيرة خاصة وفق شروط المحافظة على سلامة المتزلجين.

وذكر كيروز أنّ مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية تقوم بالتحقيقات الأولية للحادث.