دعا راعي أبرشية جبيل والبترون وما يليهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت سلوان موسي، إلى أن "يكون المؤمن هو المذبح الحقيقي، وأن يكون القلب هو الهيكل الحقيقي، وأن نتعلّم الإصغاء لكلمة ​المسيح​، عندها نتحوّل من مرتا إلى مريم ونطلب النّصيب الصّالح"، مركّزًا على أنّ "الإيمان لا يقوى إلّا بالصّلاة الجماعيّة".

ولفت، خلال ترؤّسه خدمة تكريس كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل في ​الشويفات​، إلى "أنّنا نقف في هذا المكان ولا يمكن إلّا أن نستذكر الإيمان ونؤكدّ عليه ونعيشه ونقوّيه، ولا يمكن للإيمان أن يقوى إلّا إذا صلّينا بشكل جماعة، بحيث نُعلن وحدة إيماننا وخدمتنا، علمًا أنّ الصّلاة بشكل انفرادي أمرٌ ضروري، لكن، إذا صلّينا وشاركنا في القدّاس مع بعضنا بعض، نعيش إيمان الهيكل الّذي تمّ تقديسه وتكريسه اليوم، وأمام اخوتنا الّذين يعدّون هياكل حيّة بالرّوح القدس".

بعد القدّاس، توجّه المتروبوليت موسي والكهنة وأعضاء مجلس رعية الشويفات والمؤمنون إلى باحة ​الكنيسة​، حيث تمّت إزاحة السّتار عن اللّوحة الّتي تؤرّخ هذه المناسبة.

وأكّد موسي، خلال حفل استقبال في قاعة الكنيسة، أنّ "​لبنان​ يستأهل كلّ خير"، داعيًا إلى "العمل على الاتفاف من أجل مصلحته".