أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، خلال لقائه القائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب "​اليونيفيل​" الجنرال ارولدو لازارو، أن "لبنان يقدر التعاون القائم بين الجيش واليونيفيل والتنسيق بينهما"، مشدّدًا على "أهمية وقف الخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية وتنفيذ القرار 1701".

وأشار الناطق باسم "اليونيفيل"، ​اندريا تيننتي​، إلى أن "الهدف من هذا اللقاء هو اطلاع ميقاتي على آخر المستجدات على الخط الأزرق والتنسيق القائم بين اليونيفيل والجيش، اضافة الى اطلاع دولته على المستجدات في ما يتعلق بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 1701، الذي سيصدر خلال أيام قليلة".

من جهة ثانية، التقى ميقاتي، سفير ​الإتحاد الأوروبي​ في لبنان ​رالف طراف​، على رأس وفد وجرى البحث في التعاون الثنائي والملفات التي تحتاج الى متابعة.

والتقى أيضًا، في حضور الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة، المدير العام لدار الأيتام الاسلامية بشار قوتلي وتم خلال اللقاء البحث في شؤون ونشاطات الدار.

إلى ذلك، أجرى ميقاتي اتصالات بكل من الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الداخلية والبلديات ​بسام المولوي​، الدفاع الوطني موريس سليم والعدل هنري خوري، والمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، مشددا على "ضرورة الاسراع في التحقيقات الجارية بشأن عمليّة التّخريب الّتي حصلت على المصعد الكهربائي في منطقة الارز وافادته بالنتيجة واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الضالعين في هذا العمل المدان".