عبّر صاحب مبادرة الجمهورية اللّبنانية الثالثة ​عمر حرفوش​، عن "رفضه للتدخل الخارجي بالقرارات اللّبنانية"، واشار إلى أنه "غير مسموح للسفير الايراني الضغط على وزير خارجية لبنان السيادي وإجباره على التصويت لصالح ايران ب​الامم المتحدة​ شكلاً ومضموناً بالشكل، موقف لبنان الخارجي سيادي ولا يحق لاي سفير معتمد على اراضيه التدخل بقراراته الدولية. اما بالمضمون، فلا يستطيع لبنان، وطن الحرية الشخصية، ان يصوت لمصلحة قمع وشنق المرأة ان قررت رفع الحجاب عن رأسها، خصوصًا انه لا إكراه في الدين".

وتابع نقلاً عن جريدة الاخبار اليوم: "مسؤولون إيرانيون تواصلوا مع مسؤولين في الدولة اللبنانية كما تواصل السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني مع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الذي أكد له أنه سيتدخل لدى رئيس الحكومة لتصحيح هذا المسار، كذلك جرت اتصالات مكثفة بين ​حزب الله​ ورئيس الحكومة، مع متابعة حثيثة مع وزير الخارجية، خصوصاً أن هناك تجارب سيئة سابقاً مع الأخير في محاولته التنصل من المسؤولية من خلال تقديم حجج ومبررات حول سوء التنسيق بين الوزارة وأعضاء بعثة لبنان لدى مجلس الأمن".

واضاف: "وليلاً، حصل تواصل مع رئيس الحكومة الذي اتصل بوزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​عبدالله بو حبيب​، وطالباً منه التواصل مع مندوبة لبنان جان مراد والإيعاز لها بالعودة إلى الالتزام بموقف لبنان كما في السنوات الماضية أي رفض الإدانة".