ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "الحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزال تحت سيطرة المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا مع أمطار، حتّى مساء يوم غد الجمعة، حيث ينحسر تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 17 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة خاصّةً فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الّتي تعلو عن 2200 متر، وتخفّ حدّة الأمطار خلال اللّيل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم غد الجمعة غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات وبداية ارتفاع بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرّقة أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة، كما تتساقط الثّلوج المتفرّقة على ارتفاع 2400 متر وما فوق، على أن تنحسر الأمطار ويتحسّن الطّقس تدريجيًّا من بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت صافٍ إجمالًا إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة الّتي تعود لتلامس معدّلاتها الموسميّة"، مفيدةً بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً جنوب البلاد".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".