أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات تجارة المخدرات وترويجها في مختلف المناطق اللّبنانيّة، كثّفت الشّعبة جهودها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد أماكن تواجد المتورطين بها من تجّار ومروّجين، والعمل على توقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمكّنت من تحديد هويّة أحد أخطر تجّار ومروّجي المخدرات ومكان تواجده، ويُدعى: "م. ك." (مواليد عام 1992، لبناني)، وهو مطلوب بموجب 12 ملاحقة قضائيّة بجرائم مخدرات وتخريب، وهو من الأشخاص الخطرين، ومسلّح بصورة مستمّرة"، مشيرةً إلى أنّ "الأوامر أُعطيت للعمل على مراقبته تمهيدًا لتوقيفه".

وذكرت الشّعبة أنّ "بتاریخ 2022-11-1، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت القوّة الخاصّة في الشّعبة عمليّةً خاطفة في محلّة مفرق بشامون، نتج عنها توقيفه"، مبيّنةً أنّ "بتفتيشه، ضُبط بحوزته مسدّس حربي، 3 مماشط، 53 طلقة صالحة للاستعمال، وحبوب مخدّرة".

ولفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتجارة المخدرات وترويجها ضمن مناطق خلدة والشويفات والضاحية، كما اعترف بتعاطي المخدرات"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".