أكد قائد ​الحرس الثوري​ في ​إيران​ اللواء ​حسين سلامي​، أن "إيران وشعبها يشهدان مؤامرة كبيرة، يتصدرها مخدوعون أصبحوا صدى للأعداء في الداخل لإثارة فتنة كبيرة".

ولفت، في كلمة له نقلته وكالة تسنيم الإيرانية، إلى أنّ "كل شياطين العالم اجتمعت ضد إيران والإسلام والشهداء، وهي أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والكيان الصهيوني والسعودية وغيرهم"، مؤكدًا أن "الشعب الايراني لن يكرر أخطاء ما حدث في صدر الإسلام لتمتعه بالوعي والبصيرة".

وقُتل 7 أشخاص وأصيب 15 آخرون، مساء أمس، في هجوم شنه مسلحون مجهولون في السوق المركزي في مدينة إيذه في خوزستان غربي إيران.

وكانت وكالة "إسنا" الإيرانية، ذكرت أن مجموعة إرهابيين اقتحمت السوق وأطلقت النار على الناس وعناصر "الباسيج" التابعة للحرس الثوري الموجودين في المكان، لافتة إلى أنه في الوقت نفسه الذي وقع فيه هجوم إرهابي في السوق المركزي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين، تم إحراق الحوزة في هذه المدينة ذاتها، دون أن يسفر الحريق عن إصابات.

وقتل 20 شخصا على الأقل، في 26 تشرين الأول الماضي، في هجوم مسلح تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي، على ضريح "شاه شيراغ"، في مدينة ​شيراز​ جنوب غربي إيران.

ومنذ أيلول الماضي، تشهد إيران احتجاجات واسعة عقب وفاة الفتاة ​مهسا أميني​ (22 عاما)، عقب احتجازها من قبل ​شرطة الأخلاق​ بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير لائق"، بينما أكّدت ​الشرطة الإيرانية​ أن أميني أُصيبت بوعكة صحية أدت إلى وفاتها أثناء انتظارها مع أُخريات في مركز شرطة الأخلاق الذي نُقلت إليه.