ناقش مدير العام ل​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​، مع وزير الزراعة الأردنية خالد حنيفات تعزيز التعاون الزراعي والتبادل الزراعي بين لبنان والاردن في ما يتعلق بالصادرات الزراعية في كلا البلدين. وشكر الأردن على "استيرادها المنتجات الزراعية اللبنانية، خصوصا التوم والموز والتفاح والحمضيات والعنب والاجاص والكرز والشمندر والافوكا"، متمنيا على الجانب الاردني "استيراد البطاطا اللبنانية بعد انجاز وزارة الزراعة اللبنانية للملف المطلوب من وزارة الزراعة الاردنية لتصدير البطاطا الى الاسواق الاردنية".

وتابع خلال الاجتماع في عمان في مكتب حنيفات، تنفيذ توصيات "​اللقاء الرباعي​" بين وزراء الزراعة في لبنان والاردن وسوريا والعراق والذي انعقد في بيروت في ٢٨ تموز الماضي، وفي عمان في ٢٥ أيلول الماضي، خصوصا لجهة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي بين لبنان والاردن وسوريا والعراق.

بدوره أكد حنيفات "عمق العلاقات الاردنية اللبنانية وسبل تعزيزها، وان العلاقة التي تربط البلدين هي علاقة أخوة متأصلة لدى الأردنيين"، مؤكدا ان "الاردن يسعى دائما للوقوف الى جانب لبنان في كل المحن، وان تبادل السلع الزراعية مع لبنان يسير بشكل مسير ومن دون تعقيدات".

يشار الى ان "الصادرات الزراعية اللبنانية الى الاسواق الاردنية تضمنت التوم والموز والبرتقال والتفاح والاجاص والعنب والشمندر والافوجادو وبلغت 30829 طنا في العام 2021، وبلغت هذا العام ولغاية تاريخه 27112 طنا، بينما الصادرات الزراعية الاردنية الى الاسواق اللبنانية تضمنت الكوسا والخيار والبطيخ والبلح والتمر والشمام والبندورة والفلفل الحلو وبلغت 791 طنا في العام 2021 و1618 طن هذا العام ولغاية تاريخه".

كما زار لحود غرفة التجارة في عمان واجتمع مع رئيس لجنة الادارة حسان العمد والمدير العام للغرفة هشام الدويك، وبحث معهما في تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية ومنتجات المونة والمطبخ اللبناني الى الاسواق الاردنية.

وترأس لحود في عمان بصفته رئيس مجلس ادارة المركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية في دول الشرق الأدنى، الاجتماع الدوري بحضور الدول الاعضاء، وجرى في خلاله مناقشة تفعيل البرامج والمشاريع الزراعية، خصوصا المتعلقة بالأمن الغذائي والتنمية الريفية وتعزيز التبادل الزراعي وزيادة المراعي في دول الشرق الادنى.