أكد الرئيس البولندي ​أندريه دودا​، أن "ممثلي ​أوكرانيا​ يمكنهم التعرف على مجريات التحقيق حول سقوط صاروخهم على أراضي ​بولندا​، لكن لا يمكنهم المشاركة في التحقيقات"، مشيرا الى أنه "من أجل التمكن من الحديث عن المشاركة في إجراءات التحقيق، ولكي تتمكن من التحدث عن المشاركة في التحقيق، يجب تنفيذ قواعد ​القانون الدولي​ ذات الصلة، والمعاهدات الدولية، وهذا دائما نشاط يدخل في إطار ما يسمى بالمساعدة القانونية".

ولفت إلى أن "هذا الرأي شارك فيه المدعي العام الذي يعمل في موقع الحاثة في الوقت الحالي، وقال: "لقد تحدثت للتو مع المدعي العام، الذي يقوم بإجراءات فورية، إن لديه موقفا وديا للغاية تجاه أوكرانيا، ولكن لديه نهج قانوني، إذا أراد الضيوف من أوكرانيا رؤية الإجراءات والتحقيق، فيمكن عندئذٍ إظهار ذلك لهم".

وبحسب التلفزيون البولندي، وصل دودا، إلى مكان الحادث، وذلك بعد سقوط صاروخ أوكراني في 15 تشرين الثاني على أراضي بولندا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، حيث قتل مواطنان.

وأفادت وسائل إعلام بولندية، مساء 15 تشرين الثاني، بسقوط صاروخين على أراضي بولندا، في مقاطعة لوبلين على الحدود مع أوكرانيا، حيث قُتل شخصان جراء سقوط الصواريخ.