لفت السّفير الرّوسي في لبنان ألكسندر روداكوف، بعد زيارته رئيس بلديّة صيدا محمد السعودي، في مكتبه في القصر البلدي، يرافقه وفد جمعيّة التّضامن اللّبنانيّة- الرّوسيّة، إلى "أنّنا ناقشنا مع السعودي مواضيع تتعلّق بتنمية العلاقات بين البلديّات اللّبنانيّة والرّوسيّة".

وأشار إلى "أنّنا طرحنا إمكانيّة توأمة بلدية مدينة صيدا مع بلدية مدينة روسيّة، حيث رحّب السّعودي بهذه الفكرة، وقد توافقنا على تعزيز اتّفاقات التّوأمة والتّنمية المشتركة، والعلاقات بين البلديّات في روسيا ولبنان".

وعن الفراغ الرئاسي والوضعَين الأمني والسّياسي في لبنان، أكّد روداكوف أنّ "الوضع الأمني في لبنان الحمد لله لا بأس به، ونحن نتنقل بكلّ حرّيّة وعفويّة بسيّاراتنا في مختلف المدن بلبنان".

وركّز على أنّ "بالنّسبة للوضع السّياسي، هو قبل كلّ شيء شأن داخلي للّبنانيّين، ودائمًا موقف روسيا كان واضحًا ولم يتغيّر منذ عشرين عامًا، فهي لا تتدخّل في الشّؤون الدّاخليّة"، معربًا عن أمله أن "تُحلّ كلّ المشاكل الموجودة حاليًّا في لبنان في أسرع وقت ممكن، بما في ذلك الأزمة الاقتصاديّة والماليّة والسّياسيّة، وانتخاب رئيس للجمهوريّة وتشكيل حكومة شرعيّة للبنان في آن معًا".