أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلًا عن مصادر محلية في شرق سوريا، بأن "أبناء القبائل العربية من سكان قرى ريفي مدينتي الحسكة والقامشلي، وبمساندة الجيش السوري، تمكنوا من طرد والتصدي لمجموعة من أرتال الجيش الأميركي التي حاولت اختراق حواجز الجيش السوري. في أرياف محافظة الحسكة شرقي سوريا".

ونقلت "سبوتنيك" عن أحد وجهاء قبيلة "الجبور"، ويُدعى عبد الإله الغربي، أن "أبناء قريتهم (السيباط) بريف مدينة الحسكة الشرقي تمكنوا، من التصدي بمساندة ضباط وعناصر الجيش العربي السوري لمحاولة 6 مدرعات عسكرية للجيش الأميركي من اختراق القرية والدخول إليها".

وذكرت مصادر عشائرية لـ"سبوتنيك" أن رتلاً مؤلفاً من 5 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأميركي حاول الدخول إلى قرية الدمخية في ريف القامشلي، لكن عناصر حاجز للجيش السوري عند مدخل القرية اعترضوه بمساندة أبناء القبائل العربية وطردوه خارج المنطقة.

وبحسب "سبوتنيك"، فإن الجيش الأميركي كثف من محاولتها اختراق واجتياز حواجز الجيش السوري في محيط ومداخل القرى والبلدات في أرياف محافظة الحسكة والتي باءت جميعها بالفشل، كما أشارت إلى أن مناطق وبلدات شرقي سوريا تعيش حالة من الغضب الشعبي العشائري ضد ممارسات الجيش الأمريكي وقوات "قسد" والتي تتركز على سرقة النفط والغاز ومنع التعليم والتربية وفرض التجنيد الإجباري.