أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات تجارة المخدرات وترويجها في مختلف المناطق اللّبنانيّة، توافرت معلومات للشّعبة عن قيام شخص عراقي الجنسيّة بتخزين المخدرات في داخل إحدى الشّقق في برج حمود، وترويجها في المحلّة المذكورة والمناطق المجاورة لها".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد هويّته ومكان تواجده وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة تمكّنت من تحديد هويّته، وهو المدعو: "ع. ح." (مواليد عام 1995)"، مبيّنةً أنّ "الأوامر أُعطيت للعمل على تحديد مكان الشّقّة الّتي تُستخدم لتخزين المخدرات، ومداهمتها، وتوقيف المروِّج".

وذكرت الشّعبة أنّ "بتاریخ 7/11/2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة مداهمة للشّقّة المذكورة في برج حمود، نتج عنها توقيف المروّج بداخلها. وبتفتيشها، تمّ ضبط: 49 مظروفًا بداخله مادّة الكوكايين، 10 ليرات تركيّة، مبالغ ماليّة، وهاتف خلوي".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات سيرًا على الأقدام في محلّة برج حمود والمناطق المجاورة لها، وأنّه يقوم بتخزين المخدّرات المعدّة للتّرويج داخل منزله؛ كما اعترف أنّه ينشط لصالح أحد التّجّار". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".