أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لمتابعة جميع أنواع الجرائم في مختلف المناطق اللّبنانيّة وتوقيف مرتكبيها، توافرت معلومات للشّعبة حول قيام مجهول بالتّحرّش بفتاة قاصر عبر أحد مواقع التّواصل الاجتماعي، ومحاولة ابتزازها بصور فاضحة لها".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة المتحرّش وتوقيفه. وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّته، وهو من مواليد عام 2005، لبناني الجنسيّة؛ وأُعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه".

وذكرت الشّعبة أنّ "بتاریخ 9/11/2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة في الجنوب، وتمّ ضبط هاتفه الخلوي"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بالتحرّش بفتاة قاصر، تعرّف إليها على تطبيق "إنستغرام"، وبعد أن استحصل منها على صور فاضحة لها، قام بابتزازها للاستحصال منها على مبالغ ماليّة مقابل عدم نشرها". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني اُجري بحقّه بناءً على إشارة القضاء المختص".

وطلبت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي من المواطنين، "عدم أخذ صور فوتوغرافيّة أو تصوير أنفسهم بشكلٍ غير لائق، في أيّ ظرفٍ من الظّروف، كي لا يقعوا ضحيّةً ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم الخضوع لأيّ ابتزاز أو أيّ محاولة للاستغلال تحت أيّ ضغط قد يُمارَس عليهم، وعدم التّردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات".