ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا مستقرًّا ودافئًا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى بعد ظهر يوم الثّلثاء، حيث يتأثّر بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائيّة باردة متمركز فوق اليونان، الّذي يقترب تدريجيًّا ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر، ينحسر تدريجيًّا فجر يوم الأربعاء، ليعود ويتأثّر بمنخفض جوّي شديد الفعاليّة اعتبارًا من صباح يوم الخميس"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 16 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم، مع تشكّل الضّباب على المرتفعات. تبدأ الأمطار الخفيفة بالتّساقط بدءًا من الظّهر، ومن ثمّ تشتدّ غزارتها اعتبارًا من بعد الظّهر، وتكون مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تقارب الـ60 كلم/س خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مع انخفاض سريع بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل؛ وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2600 متر وما فوق".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم جزئيًّا، يتحوّل صباحًا إلى قليل الغيوم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على السّاحل ودون تعديل يُذكر على الجبال وفي الدّاخل".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، وانخفاض بدرجات الحرارة، وتساقط أمطار متفرّقة غزيرة، لذا وجب التّحذير من غزارة الأمطار الّتي تؤدّي إلى تشكّل السيول، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، مع احتمال تساقط حبّات البرد. وتتساقط الثّلوج بدءًا من ارتفاع 2300 متر وما فوق".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، وتؤدّي إلى تشكّل السّيول، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثّلوج بدءًا من ارتفاع 2200 متر، ويتدّنى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس 2000 متر خاصّةً على المرتفعات الشّماليّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة شرقيّة ضعيفة ليلًا وجنوبيّة غربيّة ناشطة نهارًا، سرعتها بين 15 و40 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و65%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".