ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منخفضًا جوّيًّا شديد الفعاليّة متمركزًا فوق اليونان، يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، ويؤدّي إلى أمطار وثلوج ورياح شديدة وعواصف رعديّة، ويستمر حتّى ظهر يوم السّبت حيث ينحسر تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 16 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، يتحوّل تدريجيًّا إلى غائم، مع تشكّل ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ اعتبارًا من الظّهر، مع تساقط حبّات البَرد، وتتشكّل السيول وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتّد ليلًا لتقارب الـ80 كم/س". وحذّرت من "خطر تطاير اللّوحات الإعلانيّة وألواح الطاقة الشمسية". وأفادت بأنّ "موج البحر يرتفع أحيانًا لحدود الخمسة أمتار، وتبدأ الثلوج بالتّساقط بدءًا من ارتفاع 2700 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس الـ2400 متر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم إجمالًا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة (تحذير من تشكّل السّيول نتيجة غزارة الأمطار). كما تشتّد الرّياح لتقارب الـ80 كم/س، يرتفع معها موج البحر لحدود الـ5 أمتار، وتتساقط الثّلوج على ارتفاع 2400 م ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل وفجر السّبت لتلامس ارتفاع الـ2000 متر".

كما بيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت غائم إجمالًا، مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرّقة خلال الفترة الصّباحيّة؛ ويتحسّن الطّقس تدريجيًّا بدءًا من الصّباح ويتحوّل إلى غائم جزئيًّا. أمّا الطّقس المتوقّع الأحد فقليل الغيوم الى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة تشتدّ ليلًا فتقارب الـ80 كم/س.، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب وغزارة الأمطار، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".