تعقد اللجنة التنفيذية ل​مجلس كنائس الشرق الأوسط​، اجتماعها الدوري يومي الاثنين 28 والثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022 في دير سيدة البير في بقنايا، استعدادًا لليوبيل الخمسين لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وبهدف تعزيز رسالته المسكونية في المنطقة. وستتضمن أجندة الاجتماع قضايا ملحة تتعلق بشعوب ومسيحيي الشرق الأوسط، وتحدياتهم وتوقعاتهم، وسط أزمات حادة تضرب المنطقة.

ستناقش اللجنة التنفيذية خلال جلسات الاجتماع، موضوع الإبادة الجماعية وتهديد كرامة الإنسان والتراث الثقافي، في ضوء الإبادة الجماعية في الأناضول والأرمن وسايفو وكافنو وآرتساخ و​آيا صوفيا​. يشار الى أن وفدا من الشباب يمثل مختلف كنائس الشرق الأوسط سيشارك في جلسة للنقاش مع قادة الكنيسة.

وسيعقد الاجتماع لأول مرة شخصيًا، بعد انتهاء جائحة كورونا ، بحضور رؤساء مجلس كنائس الشرق الأوسط الذين يمثلون العائلات الكنسية الأربع المكونة للمجلس. كما سيكون المشاركون أعضاء اللجنة التنفيذية من لبنان وسوريا والعراق ومصر والأردن وقبرص، ويمثلون 21 كنيسة من الشرق الأوسط، وفريق الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط برئاسة الأمين العام ميشيل عبس، إلى جانب الأمناء العامين المساعدين.