ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "تأثير المنخفض الجوّي الشّديد الفعاليّة المتمركز حاليًّا شمال شرق جزيرة قبرص، يستمرّ على الحوض الشّرقي للمتوسّط، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، ويؤدّي إلى أمطار وثلوج ورياح شديدة وعواصف رعديّة؛ ويستمرّ حتّى ظهر يوم السّبت حيث ينحسر تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 16 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة؛ ونحذّر من تشكّل السيول نتيجة غزارة الأمطار. كما تشتّد الرّياح لتقارب الـ85 كم/س، يرتفع معها موج البحر لحدود الـ4 أمتار، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 م ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل لتلامس ارتفاع الـ1900 متر، ويصل في المناطق الشّماليّة إلى ما يقارب 1800 م. ويتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات، حيت تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة؛ ونحذّر من تشكّل السّيول نتيجة غزارة الأمطار"، مفيدةً بأنّ "الرّياح تشتدّ لتقارب الـ75 كم/س، يرتفع معها موج البحر لحدود الثّلاثة أمتار، وتتساقط الثّلوج على ارتفاع 1800 م ويتدنّى مستوى تساقطها في المناطق الشّماليّة إلى ما يقارب 1700 م. تخفّ حدّة الأمطار تدريجيًّا ابتداءً من بعد الظّهر، وتنحسر في فترة ليل السّبت/صباح الأحد، مع استمرار تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات".

كما بيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم بسحب مرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على السّاحل والجبال، ودون تعديل في الدّاخل. أمّا الطّقس المتوقّع الإثنين فغائم بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة في المناطق الدّاخليّة والجنوبيّة، ويشتدّ أحيانًا".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة تشتدّ أحيانًا لتقارب الـ85 كم/س، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب وغزارة الأمطار، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و90%، حال البحر مائج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".