أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2022-11-5، سطا مجهولون على منزلٍ في بلدة زوق مكايل، وشهروا مسدّسًا حربيًّا بوجه مالكه، ثمّ قاموا بتكبيله قبل أن يسلبوا منه مبلغ 5000 دولار أميركي و3,000,000 ليرة لبنانيّة وهاتفين خلويّين؛ ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد هويّات الفاعلين وتوقيفهم"، مبيّنةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، تمكّنت من تحديد العصابة الّتي نفّذت عمليّة السّلب، ومن بينهم الرّأس المدبّر، ويُدعى: "ع. ح. ج." (من مواليد عام 1994، سوري)، وهو من أصحاب السّوابق، وقد أوقف سابقًا بجرائم مخدّرات وسرقة؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه بما أمكن من السّرعة".

وذكرت الشّعبة أنّ "بالتّاريخ ذاته، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه بكمينٍ محكم في جونية. وبتفتيشه، ضبطت بحوزته بطاقة هويّة مزوّرة"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ عمليّة السّلب المذكورة بالاشتراك مع آخرين، مستخدمين سيّارة نوع "BMW" ودرّاجة آلية من دون لوحات. كما اعترف بأنّه ينشط في مجال تهريب الأشخاص بين لبنان وسوريا".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، وجرى تعميم بلاغات بحث وتحرٍّ بحق باقي المتورّطين، والعمل مستمرّ لتوقيفهم".