أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "السّاعة 18:40 من تاريخ 2022-11-21، اشتبهت إحدى دوريّات مفرزة الاستقصاء المركزيّة في وحدة جهاز أمن السّفارات والإدارات والمؤسّسات العامّة، بأحد الأشخاص على متن درّاجة آليّة في محلّة قصص بالقرب من جامع الخاشقجي، فعملت على ملاحقته وتمكّنت من توقيفه، وهو المدعو: "م. ز." (من مواليد عام 2001، لبناني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتفتيشه، عُثر معه على حقيبة يد نسائيّة بداخلها هويّة، رخصة سوق، رخصة سير، ومبلغ من المال"، مشيرةً إلى أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، تبيّن أنّ الحقيبة عائدة لسيّدة كانت قد تقدّمت بشكوى ضدّ مجهول بالتّاريخ ذاته، لدى فصيلة طريق الشام في وحدة شرطة بيروت، بجرم تعرّضها لعمليّة نشل في محلّة بدارو نحو السّاعة 18:30". وذكرت أنّ "الموقوف أودع والمضبوطات الفصيلة المذكورة، لإجراء المقتضى القانوني بحقّه".

ولفتت إلى أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورته، وتطلب من الّذين وقعوا ضحيّته وتعرّفوا إليه، الحضور إلى مركز فصيلة طريق الشّام الكائن في محلّة طريق الشام، أو الاتّصال على الرّقم 611019-01 تمهيدًا لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".